top of page
Search
Writer's pictureProtein Box Egypt

5 فوائد صحية للصيام المتقطع 🕖

Updated: Nov 29, 2022

1 - بيساعد على انقاص الوزن و زيادة الكتلة العضلية الخالية من الدهون : عندما تكون في حالة الصيام يكون هرمون النمو مرتفعا اظهرت العديد من الدراسات أن هرمون النمو البشري يلعب دورًا رئيسيًا في نمو العضلات وقوتها وفقدان الوزن ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن لا يزال يتطلب منك أن تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية. الصوم هو وسيلة فعالة لمساعدتك على أن تكون بشكل طبيعي في حالة نقص في السعرات الحرارية ، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن.


2 - يساعد على خفض نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين : بعد الأكل مباشرة ، ترتفع نسبة السكر في الدم. هرمون الأنسولين مسؤول عن خفض نسبة الجلوكوز في الدم إلى مستوى مستقر. تحدث مقاومة الأنسولين عندما لا يستجيب الجسم جيدًا لتأثير الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري من النوع 2.


3 -يحسن صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول : أمراض القلب هي مصدر قلق كبير في جميع أنحاء العالم ، من المهم إجراء تغييرات في نمط الحياة لتقليل هذه المخاطر الصيام المتقطع أداة قوية تساعد على خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول .


4 - يعزز الصحة عن طريق الحد من الالتهابات : الالتهاب عملية طبيعية ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا أصبح مزمنًا. الصيام لمدة 12 ساعة يمكن أن يقلل الالتهاب ويعالج الحالات الخطيرة.




5.- يؤخر الشيخوخة : الصيام وممارسة الرياضة يحافظان على الصحة و تعمل هذه الأنشطة على تعزيز دفاعات الجسم ضد الإجهاد التأكسدي والتمثيل الغذائي وتبدأ في إصلاح الخلايا التالفة.

4 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page