top of page
Search
Writer's pictureProtein Box Egypt

Green tea for weight loss: truth and myths

Updated: Feb 10, 2023



الحقيقة: من المفيد إضافة الحمضيات إلى الشاي الأخضر..✅


لا يؤدي عصر القليل من الحمضيات في كوبك إلى تحسين طعم الشاي فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على مركبات الفلافونويد و التى تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة و الالتهاب. من الحكمة شرب الشاي الطازج مع الحمضيات لتعظيم فوائده الصحية الكاملة.


الخرافة: الشاي الأخضر يمكن أن يساعدك على خسارة الدهون..❌

يعتقد الكثير من الناس أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في تسريع فقدان الوزن. لسوء الحظ ، هذا ليس صحيحًا تمامًا. على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على منبه يمكن أن يزيد من عملية التمثيل الغذائي ، فإن شرب الشاي الأخضر وحده لا يساعدك على فقدان كمية كبيرة من الدهون. لن يساعدك شرب أو تناول نوع معين من الأطعمة أو المشروبات على إنقاص الوزن ما لم تتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وتمارين روتينية منتظمة.


الحقيقة: الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين..✅

يحتوي الشاي الأخضر على حوالي 35 ملليجرامًا من الكافيين في الكوب الواحد ، وهو أقل بكثير من القهوة التي تحتوي على ما بين 95 إلى 200 ملليجرامًا في الكوب الواحد. ومع ذلك ، على الرغم من أن محتوى الكافيين في الشاي الأخضر منخفض نسبيًا ، يجب توخي الحذر عند تناوله طوال اليوم. يمكن أن يجعلك الكثير من الكافيين في نظامك تشعر بالقلق ، ويتداخل مع نمط نومك ، ويسبب الصداع.


إعتقاد: لا يوجد كافيين في الشاي الخالي من الكافيين

تمامًا مثل بعض ماركات القهوة ، الشاي الأخضر منزوع الكافيين ليس خاليًا من الكافيين. يمكنك توقع حوالي 2 إلى 10 ملليجرام لكل كوب من الشاي منزوع الكافيين ، وهو أقل بكثير من النوع المحتوي على الكافيين. إذا كنت لا تريد الكافيين على الإطلاق ، يمكنك اختيار شاي الأعشاب بدلاً من ذلك.


الحقيقة: الشاي الأخضر يمكن أن يعزز اليقظة العقلية..✅

إذا وجدت نفسك أكثر استيقاظًا وتنبيهًا بعد شرب الشاي الأخضر ، فهذا بسبب محتوى الكافيين. وبالتالي ، يعتبر الشاي الأخضر بديلاً ممتازًا إذا كنت ترغب في تقليل القهوة.


الخرافة: الشاي الأخضر هو نفسه الشاي الأسود..❌

يأتي الشاي الأخضر والشاي الأسود من أوراق نفس النبات. ومع ذلك ، يتم إعدادهم باستخدام طرق مختلفة ، مما يجعلهم مختلفين عن بعضهم البعض. أحد الاختلافات الفارقة بينهما هو أن الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين أكثر من الشاي الأخضر. لذلك إذا كنت تريد مشروبًا يحتوي على نسبة أقل من الكافيين ، فابحث عن الشاي الأخضر.



الحقيقة: من الأفضل تناول الشاي الأخضر العادي..✅

إضافة المحليات أو الحليب إلى الشاي الأخضر لا يجعله غير صحي تمامًا. ومع ذلك ، فمن المستحسن استخدام المحليات الطبيعية ، مثل العسل أو ستيفيا الطبيعية ، لتحلية مشروبك. من ناحية أخرى ، يمكن أن يقلل الحليب من القيمة الصحية للشاي الأخضر بسبب تفاعل الكازين مع مضادات الأكسدة الموجودة. وبالتالي ، من الأفضل شرب الشاي الأخضر كما هو.


الخرافة: الشاي لا تنتهي صلاحيته..❌

حتى لو بدت أكياس الشاي الخاصة بك وكأنها يمكن أن تدوم خلال نهاية العالم ، فإنها تنتهي صلاحيتها. ارمِ الشاي الأخضر إذا تم تخزينه لأكثر من ستة أشهر. إذا حاولت شربه ، ستجد أن مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة و الالتهابات قد انخفضت بشكل كبير ، مما يؤثر على جودة الشاي الصحية.


الشاي الأخضر بلا شك أحد أكثر المشروبات صحة في العالم. بصرف النظر عن قيمته التقليدية ، يقدم الشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية لمن يشربونه. ومع ذلك ،فأنه لا يختلف كثيراً عن الشاى الاسود، إذا كنت ترغب في تناول الشاي الأخضر بأمان ومسؤولية ، فيجب أن تعرف الحقائق الحقيقية عنه.


101 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page