top of page
Search
Writer's pictureProtein Box Egypt

Balance of proteins, fats and carbs. How do I get it ?


التوازن هو المفتاح: لماذا تعتبر المغذيات الكبيرة مهمة للغاية


ما هو النظام الغذائي المتوازن؟ إنه أحد العناصر التي تشتمل على توازن العناصر الغذائية الثلاثة الكبرى: الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية. ولماذا هذا التوازن مهم جدا؟ كل واحد يزود الجسم بالعناصر الغذائية الفريدة. مفتاح الأكل الصحي مدى الحياة هو تضمين الثلاثة في النسب المناسبة ، والتي تضمن لك الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها.


وفقًا للأكاديمية الوطنية للعلوم ، تشير التوصيات الحالية للبالغين الأصحاء إلى اتباع نظام غذائي يحتوي على 10 إلى 35 في المائة من السعرات الحرارية من البروتين ، و 20 إلى 35 في المائة من الدهون ، و 45 إلى 65 في المائة من الكربوهيدرات. "

خذ ثانية لتخيل هذا التوزيع من خلال تصور طبق صحي. يجب أن يتكون نصف الطبق على الأقل من الكربوهيدرات ، على أن يكون ربع الطبق مليئًا بالبروتين الخالي من الدهون وربع آخر أو أقل تشغل بالدهون الصحية.


يعمل الجسم بشكل أفضل عند اتباع نظام غذائي متكامل من الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية


الكربوهيدرات : عند اختيار الكربوهيدرات لملىء نصف طبقك . ابحث عن الكربوهيدرات المعقدة مثل الخضروات و الفواكه و الحبوب الكاملة و البقوليات كلما زاد اللون كان ذلك افضل . هذه الأنواع من الكربوهيدرات غنية بالألياف لتجعلك تشعر بالشبع و الرضا على عكس الحبوب المكررة و الخبز الابيض والمعجنات التى لا تحتوى على الياف تقريبا . تلعب الألياف دورا فى تحسين الهضم و تنظيم نسبة السكر فى الدم و خفض الكوليسترول . البروتينات : عند اختيار البروتينات استهدف الخيارات الخالية من الدهون مثل الأسماك و الدواجن منزوعة الجلد و البقوليات . يعزز البروتين الشعور بالشبع و يحافظ على كتلة العضلات و يثبت نسبة السكر فى الدم . الدهون : ابحث عن الدهون الصحية ، مثل المكسرات والبذور والأفوكادو وزيوت الزيتون لتشكيل آخر قطعة من طبقك. لن تجعلك هذه الدهون ممتلئة فحسب ، بل ستساعدك أيضًا على امتصاص العناصر الغذائي .


قد لا يكون هذا النوع من الأكل جديدًا ومبهجًا ، لكنه راسخ وفعال ومدعوم بسنوات من البحث. وهو النهج المتبع في وجبات بروتين بوكس .


8 views0 comments

Recent Posts

See All

Comments

Rated 0 out of 5 stars.
No ratings yet

Add a rating
bottom of page